Making Dubai dynamic

نعمل معاً لتكون دبي المدينة الأكثر تقدماً وازدهاراً في العالم

هدفنا هو تعزيز مكانة دبي كمركز عالمي للأعمال والاستثمار والسياحة

نبذة عن دائرة الاقتصاد والسياحة

تُعتبر دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي الجهة الرئيسية المسؤولة عن كل ما يتعلق بالتخطيط والتطوير والترويج والإشراف على قطاعي الاقتصاد والسياحة في إمارة دبي. كما أنّها المسؤولة عن ترخيص وتصنيف كافة خدمات السياحة، بما في ذلك الفنادق وشركات السياحة ووكالات السفر.

تضم الدائرة سبعة أقسام إدارية تساهم جميعها في دعم اقتصاد دبي المتنوّع والمبتكر والقائم على الخدمات، لاستقطاب المواهب العالمية وزيادة الإنتاجية وتوفير بيئة عمل عالمية المستوى.

His Highness Sheikh Mohammed bin Rashid Al Maktoum

رؤية مستقبلية طموحة

"2033 هو العام الذي تكمل فيه دبي الحديثة 200 عام .. 2033 هو العام الذي ستكون فيه دبي بإذن الله المركز الاقتصادي العالمي الأهم، و 2033 هو العام الذي تكتمل فيه رحلتنا الاقتصادية D33.. نحن نعرف موقعنا الاقتصادي العالمي خلال السنوات القادمة.. والعالم يفسح الطريق لمن يعرف ماذا يريد"

 

 

صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي

 

ماذا نفعل

المؤسسات التابعة للدائرة

تعمل إدارتنا على تعزيز الرؤية المستقبلية لإمارة دبي، وجذب السياح والاستثمارات الخارجية إليها

المركز الإعلامي

استعرض أحدث الإصدارات الصحفية المتعلقة بالمدينة، والموارد المفيدة والتنزيلات، وتقارير أداء القطاع

أخبار الشؤون التشريعية

اطلع على القوانين واللوائح والتعاميم الصادرة عن دائرة الاقتصاد والسياحة والمتعلقة بقطاعي الاقتصاد والسياحة في دبي

خدماتنا

الوصول إلى الخدمات الرسمية لتلبية احتياجاتك التجارية أو السياحية ، من تأمين تصاريح الفعاليات إلى تقديم الشاوي

شهادات الآيزو

تفخر دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي بالتزامها بأعلى المعايير الدولية. وتشمل شهادات الأيزو التي حصلت عليها ما يلي:

  •ISO 9001:2015 - نظام إدارة الجودة: يضمن أن عملياتنا تلبي متطلبات العملاء وتعزز رضاهم.
  •ISO 14001:2015 - نظام إدارة البيئة: يوضح جهودنا في الحفاظ على الموارد والامتثال للوائح البيئية.
  •ISO 45001:2018 - نظام إدارة الصحة والسلامة المهنية: يضمن تطبيق تدابير فعالة لمنع حوادث العمل.
  •ISO 10002:2018 - قياس رضا العملاء: يوضح التزامنا بقياس وتحسين رضا العملاء.
  •ISO 10004:2018 - إدارة رضا العملاء: يضمن إدارة ملاحظات العملاء وتحسين الخدمات.
  •ISO 10001:2018 - إدارة متطلبات العملاء: يوضح القدرة على إدارة متطلبات العملاء طوال فترة تقديم الخدمات.